الأخبار
الرئيسية / communpressTV / ببني ملال: انطلاق فعاليات الايام الثقافية والفنية والرياضة وسط حضور لافت

ببني ملال: انطلاق فعاليات الايام الثقافية والفنية والرياضة وسط حضور لافت

محمد صبير
تم يومه الثلاثاء 1 نوبر 2022 انطلاق فعاليات الايام الثقافية والفنية والرياضية بمدينة بني ملال تحت شعار:”الثقافة في خدمة التنمية “؛ وذلك وسط حضور السيد الكاتب العام للجهة ورئيس المجلس الاقليمي والمدير الجهوي للثقافة والسياحة والتربية والتعليم وغرفة الصناعة التقليدية ومشاركة وازنة لمختلف تعاونيات جهة بني ملال خنيفرة..؛ حيث وصل عددها ما يقارب 220 عارض وعارضة لمنتوجات مجالية تفننت يد الصانع والصانعة في ابداعها ورونقها واثقانها.
ولعل ما يتير الانتباه الزائر هو التواجد المتميز لاتحاد تعاونيات جماعة فم اودي المتواجد مقرها بدار الصانعة بفم اودي المركز وقد ضم رواقها ابداعات نساء جمعن بين اتعاب البيت وابداعات اناملهم.
والجدير بالذكر ان هذا الفضاء للاقتصاد التضامني بقدر ما بصم على حضور لافت للصانع وما جادت به انامله من منتوجات رفيعة المستوى بقدرما ما يعبر عن بؤس هذه الفئة بسبب تدهور مداخيلها وارباحها؛ مما جعله الصانع التقليدي يتظر عطق الداعمين؛ كما يناضل من اجل البقاء.
وذلك بسبب تداعيات كوفيد وغلاء المواد الأولية ومنافسة سوق المواد البصرية الناقصة الثمن

فنبقي اجرأة فكرة معرض للاقتصاد التضامني اجرأة ييتجق التنويه

٠

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً