الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بخريبكة: انطلاق عملية الاحصاء الاجتماعي الموحد تحت إشراف فعلي لعامل الاقليم

بخريبكة: انطلاق عملية الاحصاء الاجتماعي الموحد تحت إشراف فعلي لعامل الاقليم

المصطفى الزواوي

تم الشروع في تنزيل برنامج السجل الاجتماعي الموحد على أرض الواقع بخريبكة منذ يوم الاثنين21|11|2023 ، تحت الاشراف الفعلي لعامل إقليم خريبكة وتنفيذ السلطة المحلية على مستوى المقاطعات..

والجدير بالاشارة ان طاقم الجريدة عاين عملية الاحصاء الاجتماعي للسكان بالملحقة الادارية الثانية، التي يفترض ان تحصي اكثر من ثمانين الف شحصا؛ حيث في اول اجراء يتم ملأ استمارة التسجيل المسبق عبر الإنترنت على هذه البوابة:https://www.rnp.ma/، قبل التوجه الى مركز خدمات المواطنين لإتمام عملية التسجيل التابع له عنوان اقامته؛ وذلك لأخد موعد في مصلحة خدمات المواطنين بالمقاطعة التابع لها مقر اقامته.

والملاحظ ان المقاطعة الثانية شهدت اقبالك كبيرا؛ حيث تستقبل يوميا ما يقرب من مائتي طلب أسرة سيحصل من بينها أربعون إلى خمسين طلبا على موعد في اليوم من اجل التوحه الى المكتب المخصص لهذا الارض بالمقاطعة..

عموما يمكن القول ان ورش السجل الاجتماعي الموحد يعتبر من أهم المشاريع الاجتماعية والبرامج المتكاملة والشاملة، التي ستمكن من توفير فرص كبيرة للدولة من أجل استهداف الفئات المجتمعية الاكثر هشاشة والمعنية بالدعم المادي المباشر؛ وذلك وفق ما دعا اليه الملك.محمد السادس في خطاب العرش الاخير ؛ حيث اكد من خلاله على الحكومة أن تسرع في إخراج السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره الآلية الأساسية لمنح الدعم وضمان نجاعته وبالتالي من خلاله سيتم استكمال التغطية الصحية الإجبارية في متم هذه السنة وتعميمها بالتالي على المستفيدين من نظام “راميد – RAMED .

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً