الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بقصبة تادلة: تنظيم أمسية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

بقصبة تادلة: تنظيم أمسية ثقافية فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

محمد المغافري

نظمت جمعية السلام للفنون و التنمية يومه السبت:26-11- 2022 انطلاقا من الساعة الرابعة و النصف بعد الزوال امسيةثقافية و فنية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء و عيد الاستقلال بشراكة مع دار الشباب المسيرة بمدينة قصبة تادلة؛ وذلك بحضور أعضاء مكتب الجمعية المسير و منخرطيها بالإضافة إلى تمثيلية النسيج الجمعوي المحلي و شخصيات وأعيان المدينة وبعثة ثقافية تمثل وفدا امريكيا متطوعا عن منظمة هياة السلام الأمريكية في إطار مهمة تطوعية و تضامنية دامت لازيد من شهرين متتاليين، قدمت من خلالها دروسا في اللغة الانجليزية و تقوية قدرات الشباب و تاهيلهم.

بعد افتتاح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم على لسان القارئ عبد الصمد الصوردي و ترديد النشيد الوطني جماعة تناول السيد خالد مرادي مدير دار الشباب الكلمة مؤكداً فيها: على أن الدار مدرسة للوطنية و السلوك المواطن و انها كانت دائما في مستوى الاحداث التاريخية الوطنية الحابلة بالمعاني السامية وبالبطولات و الامجاد؛ كما ابرز ان المدينة الإسماعيلية كانت مدينة بطولية ساهمت في الوحدة الوطنية و النضال من أجل الإستقلال. و ان نفحات الوطنية حاضرة اليوم في كل ربوع الوطن، مستحضرا اجواء تصاعد المقاومة بعد نفي امير الوطنية و الوطنيين جلالة المغفور له السلطان محمد الخامس طيب الله ثراه؛ كما ذكر بكل الجهود التي بذلها فريق المتطوعين الامريكان لدى شباب العائلات التادلاوية خدمة لقيم التضامن و الاخاء والتقارب بين الشعوب و تلاقح الثقافات و الحضارات، داعيا الى تكثيف الجهود الجماعية من اجل وضع برنامج عمل مثمر وغني يستجيب لتطلعات كل المتدخلين و الشركاء و المهتمين.

والجدسر بالذكر ان الحضور استمع لشهادات و ارتسامات حية للمتطوعين الامريكيين اشادوا من خلالها بادوار العائلات المستقبلة و المرحبة وتابع خلال خذه الأمسية فقرات ممتعة مع سكيتش بعنوان :محاربة الامية واخر بعنوان::الامتحان”. كما ادى المتطوع “جاستان”اغنية صفق لها الحضور بحرارة وحظيت باعجاب الحضور. كما شنفت كل من أوركسترا عمر و مولاي احمد اسماع الحاضرين بمواويل و طبوع شعبية اطلسية غنائية تراثية و مشاركة فاعلة و وازنة للفنان شرف حبشان في أغنية دينية و لوحة تعبيرية فنية جماعية لاطفال الجمعية حول تيمة التشرد.و قد قدمت في آخر الحفل شواهد تقدير و عرفان على مجموعة من الفعاليات و الشخصيات المشاركة في الاحتفالية.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

تنظيم قافلة طبية لصحة الفم والاسنان في مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة لاقليم خريبكة

تحت اشراف اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بخريبكة وبمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان 20 مارس …

اترك تعليقاً