الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / إدانة البرلماني بودريقة باربعة سنوات موقوفة التنفيذ وغرامة مالية ثقيلة

إدانة البرلماني بودريقة باربعة سنوات موقوفة التنفيذ وغرامة مالية ثقيلة

صدر حكم على محمد بودريقة البرلماني ورئيس مقاطعة مرس السلطان بالبيضاء والرئيس السابق للرجاء الرياضي في ملف قضائي عن المحكمة الإبتدائية الزجرية لعين السبع بمدينة الدار البيضاء، بارعة سنوات موقوفة.التنفيذ وغرامة ثقيلة على خلفية متابعته بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد. وحسب منطوق الحكم في الملف الذي يتابع فيه بودريقة، الحامل للرقم 22/2101/3288

قد أصدرت المحكمة سالفة الذكر، حكما باتا، يقضي بأربع سنوات حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 8.839.000 درهما، مع الصائر والإجبار في الأدنى. وجاء قرار المحكمة بمؤاخذة محمد بودريقة بصفته الشخصية و بصفته الممثل القانوني لشركة يمثلها، ولأنه هو الموقع على الشيكات بدون رصيد موضوع المتابعة. كما قررت المحكمة، في الدعوى المدنية التابعة، أداء المدان محمد بودريقة بصفته الشخصية و بصفته الممثل القانوني للشركة سالفة الذكر، لفائدة الطرف المدني الذي يواجهه، تعويض قدره 2.130.000 درهم مع الفوائد القانونية من تاريخ التقديم مع الصائر و الإجبار في الأدنى و برفض باقي الطلبات”. وبعد صدور الحكم أثير تساؤل في الوسط السياسي من مبرر الإبقاء على بودريقة في مناصب سياسية حساسة( رئيس مقاطعة مرس،السلطان وبرلماني)، خاصة وأن الحكم القاسي يضع بودريقة في تعارض أخلاقي مع تدبير الشان العام وتولي مهام بالجامعة الملكية وجماعة البيضاء والبرلمان.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً