الأخبار
الرئيسية / الرأي والرأي الآخر / انزكان: المجلس الإداري الجهوي لأرباب ومسيري المقاهي والمطاعم يرد على الحملة ضد السلطات الإقليمية بعمالة انزكان ايت ملول

انزكان: المجلس الإداري الجهوي لأرباب ومسيري المقاهي والمطاعم يرد على الحملة ضد السلطات الإقليمية بعمالة انزكان ايت ملول

بيان تضامني
بعد إحاطته علما بالحملة التشويهية ضد السطات الإقليمية بعمالة انزكان ايت ملول، اجتمع المجلس الإداري بدعوة من رئيسه و بناء على طلب منخرطي الجمعية بعمالة إنزكان ايت ملول للاطلاع و تدارس الادعاءات الواردة بذات الحملة
وبعد الاطلاع و التدارس فإن المجلس الإداري للجمعية الجهوية لأرباب ومسيري المقاهي والمطاعم بسوس ماسة يود أن يقوم بالتصريح التالي:
1.1- إن الحملة الممنهجة المذكورة لا تقوم على أسس صحيحة وتبني موقفها على مجرد ادعاءات ذاتية.
1.2- أن الحملة المذكورة تستهدف عامل الإقليم بشخصه و ذلك لما ابان عنه من حزم و صرامة في التعامل مع تجاوزات بعض المستقويين بعلاقاتهم الاقتصادية و السياسية في استغلال المال و الفضاء العام .
1.3- أن تدبير الملك العمومي الجماعي بالإقليم يخضع لمراقبة صارمة للسلطات المحلية و على رأسها عامل الإقليم مما يفوت الفرصة على كثير من المتلاعبين الذين من مصلحتهم انتشار الفوضى.
1.4- أن السلطات المحلية بالعمالة تفرض ضوابط صارمة على احترام المساحات المرخص بها لكل محل تجاري وتقوم بحجز أي منقولات تتواجد خارج المساحة المرخصة وإزالة أي بناء أو حاجز مثبت خارج الضوابط القانونية.
كما يود المجلس الإداري لفت انتباه الرأي العام المحلي والوطني للأمور التالية
2.1- جميع مصالح السلطات المحلية بالإقليم و على رأسها السيد العامل تتعامل بأقصى درجات المرونة و تسعى لحلحلت جميع الإشكاليات التي تعرض عليها بشكل يضمن حماية المال العام و حقوق المرتفقين
2.2- لا يقوم السيد العامل بأي ممارسة تفضيلية في مسألة مراقبة تطبيق القواعد القانونية و لا أدل على ذلك من مطالبته الوحدات الصناعية بالمنطقة الصناعية لضرورة استصدار تراخيص الاستغلال من الجماعات الترابية رغم أنها كانت تشتغل قبل قدومه و لأكثر من عقد من الزمن دون هذه التراخيص.
2.3- منذ تولي العامل الحالي لمنصبه و هو يعمل على التجاوب الفعال و الكتابي مع جميع الشكايات و الطلبات أو التظلمات الواردة له عبر المراسلات الرسمية المودعة بمكتب الضبط أو بالبوابة الوطنية للشكايات و في آجال معقولة.
كما أن المجلس الإداري يستنكر و يشجب الادعاءات المساقة بالحملة المذكورة و يؤكد
3.1- تنديده بتحقير إنجازات الإدارة الإقليمية بخصوص تدبير الملفات المسندة إليها
3.2- استنكاره استعمال أساليب تدليسية لتحقيق مطامح شخصية على حساب طبقة كادحة تسعى لتحسين وضعيتها الاجتماعية
3.3- استنكاره للاتهام الخطير وغير المبني على أي أساس لعامل الإقليم بعرقلة عجلة التنمية بالعمالة
ويدعوا المجلس الإداري جميع الغيورين على التنمية المحلية بعمالة إنزكان ايت ملول للوقوف في وجه دعاة التفرقة و الفوضى، الساعين لتحقيق مصالحهم الشخصية على حساب المساهمة في تنمية حقيقية لمدن و ساكنة الإقليم.
وفي الأخير فإن إطارنا المدني يعلن أنه يتضامن بشكل مطلق و غير مشروط مع السيد عامل عمالة إنزكان ايت ملول ضد الأشخاص المنظمين للحملة الممنهجة للتشكيك في كفاءته و دوره الكبير في ضبط التوازنات السوسيو-اقتصادية بمجموع الجماعات الترابية الخاضعة لمراقبته.
و حرر بايت ملول بتاريخ 22 يونيو 2023

الناطق الرسمي باسم الجمعية الرئيس محمد المسوس



عن Zwawi

شاهد أيضاً

المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة يعقد اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب،

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه العادي، برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب، وذلك …

اترك تعليقاً