الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / عامل إقليم خريبكة يزور جماعة أولاد بوغادي لتفقد مشاريع وتوزيع دعم على تعاونيات

عامل إقليم خريبكة يزور جماعة أولاد بوغادي لتفقد مشاريع وتوزيع دعم على تعاونيات

احتفالا بالذكرى 24 لعيد العرش المجيد، قام عامل إقليم خريبكة والوفد المرافق له في 26 يوليوز بزيارة جماعة أولاد بوغادي، قصد تفقد سير أشغال بناء الثانوية التأهيلية، والاشراف على توزيع دعم لفائدة تعاونيات بالإقليم، والاطلاع على تقنية الزرع المباشر


وقدمت لعامل الإقليم شروحات حول سير اشغال بناء ثانوية بني خيران التأهيلية من طرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة بني ملال خنيفرة. وكذلك من طرف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخريبكة الذي تطرق الى مجموعة من الاحصائيات الرقمية تهم بداية المشروع ( 16/06/2023 )، ومدة الإنجاز ( 16 شهرا)، وتخصيص داخلية للذكور والاناث بسعة 120 مستفيد ومستفيدة، وسعة الثانوية بعد انتهاء الاشغال والتي تصل الى 587 تلميذة وتلميذ. ومختلف روافدها من قيادة بني خيران. وسيلتحق بالثانوية التأهيلية في دجنبر من السنة الجارية 467 تلميذة وتلميذ من المستويات التعليمية الثلاث والقادمين من اعدادية الزرقطوني الكائنة بجماعة أولاد بوغادي، والاخرين بعد انتهاء الاشغال بها. وسيمكن انجاز هذه المؤسسة من تيسير العملية التعليمية والتعلمية، وتخفيف الأعباء عن الأسر، والمساهمة في الحد من الهدر المدرسي بالعالم القروي.
وأشرف عامل الإقليم بعد ذلك على توزيع معدات وآليات على تعاونيات من إقليم خريبكة، عبارة عن دعم من المديرية الإقليمية للفلاحة بموجب اتفاقية شراكة لحوالي 20 تعاونية تعمل في مجالات: العسل، الكسكس، التوابل، الاعشاب الطبية، المواد العطرية والتجميل. والهدف منه تقوية قدرات الفاعلين في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والرفع من مساهمتهم في الاقتصاد الوطني وسوق الشغل عبر تمكينهم من الوسائل التي قد تساعدهم على مواجهة التحديات المطروحة أمامهم.
وخلال هذه الزيارة، قدمت مبادرة المثمر لعامل الإقليم عرضا حول تقنيات الزرع المباشر التي توفر كثيرا من الجهد والمال وتحافظ على خصوبة التربة، وعدد الهكتارات التي خضعت للعملية ونتائجها خصوصا بجماعة أولاد بوغادي.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

نتائج نادي اولمبيك ابن جرير فرع الكراطيي في البطولة الشطرية لعصبة تادلة لفئة أشبال وصغار ذكور و إناث فردي

مصطفى خيبر تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكراطي و اساليب مشتركة نظمت عصبة تادلة للكراطي …

اترك تعليقاً