الأخبار
الرئيسية / الرئيسية / بالحسيمة: فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الجهوي الثاني للتحسيس بمرض الهيموفيليا تحت إشراف البروفيسور محمد الخرساني

بالحسيمة: فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الجهوي الثاني للتحسيس بمرض الهيموفيليا تحت إشراف البروفيسور محمد الخرساني

متابعة فكري ولد علي

استأنف الملتقى الجهوي الثاني للتحسيس بمرض الهيموفيليا اشغاله في اليوم الثاني على التوالي بالحسيمة وذلك بفتح باب المناقشة والتفاعل حول كافة جوانب هذا المرض الوراثي النادر وسط وسط حضور متميز للفاعلين ومهتمين بالقطاع الصحي والشؤون الاجتماعية.


تخلل هذا اللقاء عرضا لرئيس اللجنة العلمية بالجمعية المغربية للمصابين بالهيموفيليا، والمسؤول عن البرنامج الوطني للهيموفيليا على مستوى وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور محمد الخرساني، استعرض فيه معلومات شاملة حول المرض؛ حيث قدم فيه البروفيسور الخرساني توضيحاً دقيقاً حول التعريف بالهيموفيليا، تشخيصه، وكيفية تقديم العلاج المناسب. كما شدد على أهمية نشر الوعي حول هذا المرض وكيفية التعامل معه، مما يساهم في تحسين جودة حياة المصابين به.
تميزت فترة المناقشة بالتفاعل الفعّال بين الأطباء المختصين والحضور، حيث تم طرح الأسئلة وتبادل وجهات النظر حول أحدث الابتكارات في علاج الهيموفيليا وسبل تحسين التشخيص المبكر.
تحدث البروفيسور الخرساني أيضًا عن التطورات الحديثة في مجال البحث الطبي حول الهيموفيليا وكيف يمكن تعزيز التعاون بين الأطباء والباحثين للوصول إلى حلول فعّالة ومستدامة.
وختاما أشاد الحضور بالجهود المبذولة لنقل المعرفة وتوجيه الجهود نحو تحسين الوضع الصحي للمصابين بالهيموفيليا. كما ستمر الملتقى في تسليط الضوء على هذا الموضوع الحيوي وتعزيز التواصل بين الفاعلين في مجال الصحة والمجتمع.

عن Zwawi

شاهد أيضاً

عمالة إقليم خنيفرة تنظم بشراكة مع الوكالة الوطنية للمياه والغابات تظاهرة بيئية بالمنتزه الوطني لخنيفرة تخليدا للذكرى 25 على تربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش أسلافه المنعمين.

بمناسبة تخليد الذكرى الخامسة والعشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، على عرش …

اترك تعليقاً